الاثنين، 8 ديسمبر 2014

وزير التهذيب الوطني لمكتب أباء التلاميذ : المدارس المكتملة والقرى المجمعة أولوية

 اجتمع السيد باعثمان وزير التهذيب الوطني صباح اليوم الاثنين بمكتب الاتحادية الوطنية لرابطات آباءالتلاميذ والطلاب برئاسة السيد محمود ولدامبارك.

وخلال الاجتماع هنأالوزيرالآباء وسائرمكونات الاسرة التربوية على العناية التي يوليها رئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد عبدالعزيزلاصلاح المنظومة التربوية بجعله سنة 2015 سنة للتعليم،مضيفاان المنظومة التربوية شهدت تحسنافي نوعية التعليم والرفع من مستواه خلال المأمورية الاولى للسيدالرئيس.

وقال الوزيران دورالآباء لايمكن الاستغناء عنه في تنفيذالعملية التربوية وتفعيلها، مذكرا بمكانتهم الهامة في اهتمام رئيس الجمهورية الهادفة الى جعلهم شريكا فاعلا في الرسالة التربوية.

واشاد بالدورالذي لعبته رابطات آباء التلاميذ في التحسيس باهمية المشاركة النشطة في العملية التربوية وضرورة مؤازرة المدرسين والمسؤولين التربويين في مهامهم، مماانعكس ايجابا لى مستوى الإقبال على الفصول والحد من تغيب التلاميذ.

وأكد الوزير على ان القطاع سيقوم بمراجعة الخريطة المدرسية واعطاء الاولوية للمدارس المكتملة والقرى المجمعة، مشيرافي هذا الصددالى ان ظاهرة التقرى العشوائي تضر بمستوى التلاميذ وتحد من استفادتهم ،فضلا عن كونها تبذيرا لممتلكات الدولة وخدماتها.

ونبه الى ان الوزارة ستعتمد سياسة اعلامية حول كبريات القضاياالتربوية تواكب السنة الدراسية بالمشاركةالنشطة للآباء.

وأجمعت مداخلات اعضاء الرابطة على تثمين اللقاء الذي اعتبروه بداية عملية لتجسيد قراررئيس الجمهورية بجعل السنة المقبلة سنة للتعليم مقدمين تشكراتهم لرئيس الجمهوريةعلى هذاالتوجه.

وطالبوا بمراجعةالمرسوم 137المتعلق بالشراكة بين الرابطة الوطنية للآباء ووزارة التهذيب الوطني وضرورة عقد اجتماع فصلي بين الوزير والرابطة لبحث المستجدات التربوية وتوجيه الوزارة للمولين المتدخلين في التعليم من اجل التعاون مع الرابطة الوطنية لآباء التلاميذ والطلاب والتجاوب مع التقاريرالصادرة عنها.

وجرى الاجتماع بحضورالسيد انكايده الحسن المستشارالفني المكلف بالتعاون وترقية الشراكة والسيد العالم ولدسيداتي المدير الاداري والمالي بالوزارة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق