الأحد، 28 ديسمبر 2014

تنظيم مخيم فصلي لتلامذة مدارس الترحيل في مقاطعة توجنين




نواكشوط ،  28/12/2014  -  نظمت إدارة الترفيه بوزارة الشباب والرياضة مساء امس السبت في دارالشباب بمقاطعة توجنين في نواكشوط مخيما فصليا لستين من تلامذة 7 مدارس في احياء الترحيل.

وتميزحفل انطلاق فعاليات المخيم باستعراض للاطفال المشاركين فيه ورفع العلم الوطني على نغمات النشيد الوطني إضافة إلى نشيد وطني يمجد الوحدة وينبذ التفرقة.

واكدت وزيرةالشباب والرياضةالسيدة حليمة ساوو في كلمة لها بالمناسبة أن تنظيم هذا المخيم لصالح الاطفال يدخل في صميم اهتمامات السلطات العليا للبلد المركزة على العناية بالشباب بدءا بالاطفال باعتبارهم رجال الغد.

وابرزت أن المخيم يشكل فرصة لتكوين شخصيةالطفل ومناسبة تعوده على الاعتماد على نفسه وتساعده من خلال الاحتكاك بنظرائه على بناء علاقات صداقة مع أطفال لم يعرفهم من قبل.

وقالت إن الفترةالتي سيقضيهاالطفل في هذاالمخيم الذي يتواصل على مدى عشرة أيام ستمكنه من معرفة الكثيرمن المواضيع التي لم يكن له إلمام بها من خلال الدروس النظرية والتوجيهات التي سيتلقاها من المرشدين والمشرفين على المخيم.

وبدوره أشاد رئيس رابطةالمعرفة لآباءالتلاميذ في توجنين السيدالشيخ ولد الشيخ ولد العالم بالعناية والاهتمام المتزايدالذي يوليه رئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد عبد العزيزللعلم والتعلم، مبيناأن العناية بالطفل تعد سبيلا إلى تحقيق رقي البلد.

وثمن تشييدالحكومة لدارللشباب في أحياءالترحيل، مطالبا في نفس الوقت بتأهيل ملعب حي السعادة لمساعدة أطفال المدارس في ممارسةالرياضة في العطل المدرسية.

وحضرحفل الانطلاقة حاكم مقاطعة توجنين السيد عبدالقادر ولدالطيب ومديرالرفيه في وزارة الشباب والرياضةالسيدأحمد ولدبيبني، والعمدةالمساعد في بلدية توجنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق