الاثنين، 26 أكتوبر 2015

الطعن في مسابقة المفتشين الأخيرة والمطالبة بإعادتها (تظلم)



بسم الله الرحمن الرحيم
الجمهورية الإسلامية الموريتانية                                                                              شرف ~ إخاء ~ عدل
اللجنة الوطنية للمسابقات

الموضوع : طلب تظلم
إلى السيد : رئيس اللجنة الوطنية للمسابقات
بعد الاحترام والتقدير، نوجه نحن مجموعة المعلمين المشاركين في مسابقة المفتشين المساعدين للتعليم الأساسي (الشعبة العربية) في دورة (2015 – 2016). طلب تظلم إلى رئيس اللجنة والذي يتمثل في النقاط التالية :
أولا : فوضوية الرقابة وعدم التأكد من هوية المشاركين وعدم سحب الهواتف والمذكرات والكتب التي تتيح عدم تكافؤ الفرص بين المترشحين.
ثانيا : طبيعة طرح موضوع امتحان علم النفس التربوي، فهذا الموضوع يعتبر مطاطا لا يخضع لمعايير علمية دقيقة يستطيع المصحح أن يسير عليها، وعدم تحديده وخروجه عن الطرح المألوف حيث أنه تارة يتناول مفهوم المرحلة عند بياجي وبورنو واركسون، وتارة أخرى يتناول مفهوم المنهاج في التربية العامة.
ثالثا : طبيعة المصححين حيث أسند تصحيح مادة علم النفس والتربية العامة إلى مصححين غير متخصصين حيث أنه من المفروض أن يكون مصحح هذه المواد أستاذ جامعي محاضر أو على الأقل حاصل على شهادة ماستر ومرد ذلك راجع إلى أن المدرسة العليا للتعليم مدرسة عليا تخصصية.
رابعا : وجود علامة (19) تسعة عشر متكررة في اللغة العربية، وهذه العلامة إن وجدت مرة واحدة قد تكون مقبولة ولكنها إذا تكررت تكون شبه مستحيلة نظرا للسؤالين الأدبيين المثارين في موضوع الامتحان.
خامسا : الفترة الزمنية التي صحح فيها الامتحان كانت وجيزة حيث لا تتجاوز ستة أيام ومن المعروف أن مدة التصحيح كلما طالت توفرت المصداقية وروعيت الدقة في التصحيح.
وعليه فإننا نطالب بإلغاء هذه المسابقة وإعادتها من جديد نظرا لما شابها من خروقات شكلا ومضمونا، وإننا على ثقة تامة نحن المعلمون المشاركون في هذه المسابقة أنكم ستأخذون بعين الاعتبار هذا التظلم.
وفي انتظار ردكم الإيجابي تقبلوا فائق التقدير والاحترام.
انواكشوط بتاريخ : 26/10/2015

عن المشاركين :
خالد ولد الشيخ الولي                                  هاتف : 26595683
البنباري ولد أحمد                                     هاتف : 49494031
عبد المولى ولد محمود                                هاتف : 46510605
محمد ولد أحمد                                            هاتف : 22003146
مريم بنت أجودنا                                      هاتف : 36378579
محمد السالك ولد بنجك                                  هاتف : 46646767
رمظان ولد المعلوم                                    هاتف : 22059678
تومن بنت أحمد                                        هاتف : 36159295

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق