الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

اتحاد طلابي يطرح عريضة مطلبية (بيان)


تعيش جامعة العلوم و التكنولوجيا والطب حالة من الإرباك غير مسبوقة  كشفت عن المستوى التحضيري الهش للولوج  للمركب الجديد  والذي كان يفترض أن يتم بسلاسة ودن حدوث أية عراقيل ومشاكل كما وعدت بذلك الجهات المشرفة في أكثر من مناسبة ليتبين في النهاية أن الأمر مجرد وعود في وعود ، فحلم النقل  تبخر واستحال الوصول للجامعة الجديدة إلى معاناة يومية يكتوي بنارها الطلاب صباحا و مساء  .
أما الخدمات المطعمية فلم يتم تقديمها للطلاب حتى الساعة على الرغم من الحاجة الماسة و الضرورية لها .. الشيء نفسه الذي ينطبق على السكن الجامعي  الذي ما زال حلما بعيد المنال , في حين ان  المنظومة الأكاديمية ليست أحسن حالا هي الأخرى ، وما تأخر انتظام الدراسة في المركب حتى كتابة هذا البيان إلا دليلا صارخا على التخبط..وبدلا من البحث عن حلول جادة لرزنامة المشاكل التي تغرق فيها الجامعة اختارت الإدارة انتهاج سياسة التعامي متسترة على فشلها الذريع في التعاطي مع استحقاقات الانتقال إلى المركب الجديد والأدهى من ذلك محاولتها الانتقاص من الحريات العامة داخل الفضاء الجامعي  - في عودة مكشوفة لممارسات تنتمي بجدارة للعهود الماضية بكل مساوئها - وتجلى ذالك في استقدام شركة أمنية لحرم جامعي مقدس ومصان وتنصيب كاميرات داخل فضاء تعليمي يجب أن يبقى حرا ومفتوحا وبعيدا عن أي نوع من أنواع العسكرة  ومما زاد الطين بلة تبجح إدارة الجامعة بإشرافها المباشر على أعمال البولسة هذه والتي لن تزيد الوضع المأزوم إلا تفاقما...
إننا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وأمام هذه الوضعية وتوضيحا للرأي العام الطلابي والوطنى نسجل مايلي:
1-                فرضنا الحل الفوري للمشاكل  المتعاظمة في جامعة العلوم والتكنولوجيا والطب وعلى رأسها مشكل النقل والمطعم (مع ضمان كافة المعايير الصحية المعمول بها في تقديم الوجبات) ومشكل طلاب السنة التحضيرية المتمثل في عدم تمكينهم من حقهم الطبيعي في الاعادة.
2-                رفضنا سياسة التعامى المنتهجة من قبل رئاسة الجامعة  في التعاطى مع مشاكل المركب الجديد.
3-                دعوتنا لوزارة التعليم العالي لتحمل مسؤولياتها والتغلب على الحالة                 ا لفوضوية التي يتم بها تسيير المركب الجامعي.
4-                رفضنا المساس بحرية العمل النقابي والطلابي داخل الجامعة وتحت أي ظرف.
5-                نهيب بمناضلينا الأوفياء للاستعداد لجولات نضالية قادمة دفاعا عن حقوقنا الطلابية المشروعة وصونا لمكتسباتنا الخالدة.

عن المكتب التنفيذي
الأمين العام:
الحسن ولد بدو
نواكشوط بتاريخ : 05/11/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق