الجمعة، 21 نوفمبر 2014

انطلاق الحملة التحسيسية حول أمراض القلب الروماتيزمية في الوسط المدرسي

اشرف الأمين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد أج مساء اليوم الخميس بنواكشوط على انطلاق الحملة التحسيسية والوقائية من أمراض القلب الروماتيزمية لدى الأطفال في سن التمدرس، منظمة من طرف المركز الوطني لأمراض القلب بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني والمعهد الايطالي للتعاون الجامعي.
وتهدف الحملة إلى التحسيس بخطورة أمراض القلب الروماتيزمية في الأوساط المدرسية.
وأوضح الأمين العام لوزارة الصحة في كلمته أن أمراض القلب الروماتيزمية تشكل تحديا صحيا كبيرا تعمل الدولة الموريتانية على رفعه بالتعاون مع شركائها في التنمية.
وقال إن خطورة المرض تكمن في كونه يصيب الأطفال من 0 إلى 10سنوات وينتشر خاصة في الأوساط المدرسية ويتسبب في التهابات في المجاري التنفسية العليا التي لا يتم علاجها بسرعة وفعالية في الوقت المناسب حيث تتحول الى امراض روماتيزمية بالقلب تظهر في المراحل الإعدادية بقوة لتتفاقم في المراحل العمرية اللاحقة لتصل بالشخص المصاب إلى قصور بالقلب وهو ما يسبب إضرارا صحية واجتماعية واقتصادية كبيرة.
وبدوره أوضح مدير المركز الوطني لأمراض القلب الدكتور احمد ولد أب في كلمته أن انطلاق حملة التحسيس ضد أمراض القلب الروماتيزمية تسعى إلى حماية الأطفال بتحسيسهم وتوعيتهم على خطورة إهمال الالتهابات في المجاري التنفسية.
وجرى حفل الافتتاح بحضور الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والمستشار الإعلامي لوزير الصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق