الثلاثاء، 17 فبراير 2015

طلاب الطب: العميد استجلب غرباء للمشاركة في الامتحان

طلاب الطب: العميد استجلب غرباء للمشاركة في الامتحان

الطلبة فرحة بنت الحاج المختار وصفت في حديثها لقناة "الوطنية" الخصوصية ظروف الامتحانات بأنه جيدةالطلبة فرحة بنت الحاج المختار وصفت في حديثها لقناة "الوطنية" الخصوصية ظروف الامتحانات بأنه جيدة اتهم طلاب كلية الطب في انواكشوط عميد الكلية البروفسير سيد أحمد ولد مكيه باستجلاب من وصفهم الطلاب بالغرباء للمشاركة في امتحانات كلية الطب التي انطلقت منذ يومين وسط مقاطعة واسعة من طلاب السلك الأول قاربت  تجاوزت 70%.

وقال الطلاب إنهم تأكدوا من عدة عينات من استجلاب الغرباء إلى كلية الطب، ومن بنيهم يقول الطلاب حالة الطالبة فرحة بنت الحاج المختار، والتي تدرس في السنة الثانية من تخصص الإحصاء المطبق على الاقتصاد في المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، لكنها يقول الطلاب استجلبت لإجراء امتحانات كلية الطب، وتحدث لقناة الوطنية عن الموضوع.

وقالت بنت المختار الحاج – في حديثها لقناة الوطنية – إن "الامتحان جيد، ومر في ظروف جيدة.. ولم نجد أي مشكلة، وأغلبية الطلاب حضروا وأجروا الامتحان، وبقيت بقية قليلة ربما يهدفون لتسييس القضية، لكن أكثرية الطلاب رفضوا ذلك، وقد قدمنا جميعا، وأجرينا الامتحان، لأن هذا هو مستقبلنا، ولا يوجد من أهو أعرف منا بمستقبلنا".

طلاب كلية الطب وصفوا الأمر "بالسابقة الخطيرة من نوعها"، معتبرة أن الأمر "محاولة يائسة لتضليل الرأي العام الوطني بعد أن أبان طلاب الكلية عن نماذج عالية من التضامن والتضحية أفشلت كل محاولات الإدارة لكسر إضراب الطلاب الذين قاطعوا الامتحان بنسبة تجاوزت 90%"، حسب الطلاب.

وقال الطلاب في إيجاز وصل الأخبار إن تصريحات الطالبة – التي لا تدرس في كلية الطب – لقيت "موجة واسعة من الاستنكار والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي عبر فيها الطلاب عن رفضهم لجلب الغرباء لإجراء الامتحانات بعد أن امتنع الطلاب عن إجرائها".

وقد اتصلت وكالة "الأخبار" بالطالبة فرحه بنت الحاج المختار، وقد اعترفت في البداية بأنها أجرت الامتحان في كلية الطب، وأنها طالبة في المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات قبل أن تعاود الاتصال وتنكر كل هذه المعلومات، وتستغرب الاتصال بها، متحدثة عن التحضير "لأمر يراد أن يزج بها فيه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق