الثلاثاء، 10 فبراير 2015

بيان بخصوص حالة الطرد الجديدة بكلية الطب






أصدر الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بيانا ندد فيه بطرد طالب جديد من كلية الطب و جاء في البيان:
مرة أخرى يواصل عميد كلية الطب استفراده بطلاب الكلية ومعاقبتهم على خياراتهم النضالية وهو ما توجه بإقدامه اليوم على طرد الطالب بالسنة الثالثة والمناضل في صفوف الاتحاد الوطني عبد الرحمن ولد محمد الامين لمدة 59 يوما دون وجه حق وحرمانه من الامتحانات والتقويم دون أي سند قانوني أو عملي في محاولة يائسة لتركيع المناضلين الشرفاء والانتقام منهم على أساس مواقفهم النضالية الراسخة بدل السعي الجاد لإيجاد حلول معقولة للمشاكل الأكاديمية والتربوية التي تعاني منها الكلية منذ نشأتها وحتى اليوم.
لقد أظهرت الجهات الوصية على التعليم العالي الوطني بانتهاجها سياسة الانتقام من المناضلين الشرفاء المستوى الذي وصلت إليه عقلية القائمين على التعليم العالي الوطني الذي يعاقب الطلاب لا لشيئ سوى أنهم طالبوا بحقوقهم المشروعة وسعوا بالطرق القانونية لتحقيقها.
إننا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وأمام هذه الوضعية الخطيرة التي وصلت إليها كلية الطب بفعل سياسات العميد لنؤكد على مايلي:
1 ـ نفرض التراجع الفوري عن هذا القرار الجائر ونعتبره باطلا قانونيا وعمليا.
2 ـ نحمل عميد الكلية ورئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا والطب ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المسؤولية الكاملة عن هذا القرار الخطير.
3 ـ أن سلسلة قرارات الطرد هذه هي محاولة يائسة من الجهات الوصية للتهرب من تلبية المطالب الطلابية العادلة، ولن تزيدنا في الاتحاد الوطني إلا ثباتا على نهجنا النضالي القويم.
4 ـ ندعوا كافة الطلاب إلى المشاركة بقوة وفاعلية في مهرجان "لا لطرد الطلاب" غدا الساعة العاشرة صباحا أمام رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا والطب بكلية العلوم والتقنيات.

عن المكتب التنفيذي
الامين العام : الحسن ولد بدو
نواكشوط بتاريخ 09/02/2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق