الخميس، 19 مايو 2016

تنظيم يوم تربوي في لكصر


 
نظمت مفتشية التعليم بمقاطعة لكصر صباح اليوم الخميس يوما تربويا ،تميز بتقديم اسكيتشات تعالج مختلف الظواهرالاجتماعية والثقافية وتحث على العلم والتعلم ونبذ الكسل والتحلي بروح الوحدة الوطنية.
وأوضح مفتش مقاطعة لكصر السيد محمد الامين ولد غلام في كلمة بالمناسبة ان تنظيم هذا اليوم التربوي يأتي في إطار الانشطة التربوية المقررة من طرف وزارة التهذيب الوطني لاكتشاف قدرات التلاميذ ومواهبهم وتنميتها تنمية تمكنهم من تجسيد البرامج والمقررات في مشاهد محسوسة.
واكد ان العروض المقدمة من طرف البراعم تأتي تتويجا لعمل دؤوب ومتواصل طيلة هذه السنة الدراسية المباركة،تمثل في اعطاء عناية خاصة لمتابعة والتأطير والرقابة والتقويم.
وبين المفتش ان الامتحانات الفصلية تمت في التواريخ المحددة بالتوازي مع تنظيم المسابقات التجريبية الموحدة لجميع التلاميذ المترشحين لمسابقة دخول السنة الأولى الاعدادية على مستوى المقاطعة في المراكزالمعهودة.
واشار إلى ان هيئة التأطير قدمت العديد من الدروس التجريبية والتكوينية والمناظرات التربوية وقامت بالزيارات التفتيشية حيث تم تفتيش جميع المعلمين كما تم تعزيز وتنمية الكفايات التواصلية اللغوية لدى الأطفال وتشجيع القراءة والمطالعة عندهم من خلال تطبيق مشروع تحدي القراءة العربي الذي تشارك فيه جميع مدارس المقاطعة.
واشاد بالدعم الذي قدمته السلطات الإدارية والمحلية و عنايتها المتميزة بهذاالقطاع شاكرا كل من ساهم في إعداد هذه التظاهرة التربوية وخاصة المجهودات الكبيرة التي بذلتها بلدية لكصر في دعم الأسرة التربوية من خلال مشاركتها في مختلف الأنشطة التربوية وترميم البنى التحتية.
جرى الحفل بحضور عدد من المسؤولين بوزارة التعليم وممثلي رابطة آباء التلاميذ. 





و.م.أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق