الأحد، 29 مايو 2016

يوم تربوي بمدينة لعيون

نظمت لادارة الجهوية للتهذيب بولاية الحوض الغربي مساء اليوم الأحد في مدرسة عثمان بن عفان بمدينة لعيون يوما تربويا بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2015-2016.

واستعرض القائمون على التعليم في الولاية المحاور الرئيسية للخطة الجهوية للتعليم والتي تم وضعها مع بداية العام المنصرم والهادفة الى تفعيل دور مكاتب رابطات أباء التلاميذ بالتنسيق مع السلطات الإدارية من خلال تسجيل الزيارات العلنية والمفاجئة للمؤسسات التعليمية وذلك لمراقبة اداء الاساتذة والمعلمين واعتماد مبدإ العقوبة والمكافأة.

كما قدموا نماذجا من النتائج التى تحققت هذا العام والتى كان من اهمها وضع خطة عمل سنوية ودروس تجريبية وورشات للتكوين اضافة الى زيارات ميدانية طالت مختلف مؤسسات التعليم في الولاية مما كان له الأثر الايجابي على مستوى تحصيل التلاميذ هذه السنة.

وثمن عمدة بلدية لعيون السيد اعمر ولد محمد سيدي تنظيم هذا الحفل الذي يعكس الارادة السياسية الرامية الى الرفع من مستوى التعليم بالولاية.

وبدوره أشاد رئيس رابطة اباء التلاميذ على مستوى ولاية الحوض الغربي السيد محمد لمين ولد لغظف بدور السلطات الادارية في نجاح السنة الدراسية 2015-2016 على مستوى الولاية،منوها بالعناية الكبيرة التى يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للتعليم واعطائه المكانة اللائقة به.

وتم في نهاية الحفل توزيع جوائز وشهادات تقديرية للاساتذة والمعلمين والطلاب .

جرى الحفل بحضور الوالى المساعد السيد محمد المصطفى ولد الصديق وحاكم مقاطعة لعيون السيد محمد محمود ولد شيخنا والمدير الجهوي للتعليم في الحوض الغربي السيد محمد صمب والسلطات الامنية والعسكرية اضافة الى رؤساء المصالح الجهوية وجمع غفير من التلاميذ وذويهم.



و.م.أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق