الجمعة، 27 مايو 2016

يوم تربوي بمقاطعة عرفات

نظمت الادارة الجهوية للتعليم في ولاية نواكشوط الجنوبية يوما تربويا بمدرسة "اطفيل" في مقاطعة عرفات بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2015/2016.

وتضمنت فعاليات هذا اليوم، الذي افتتح بآيات من الذكرالحكيم، عروضا مسرحية واسكتشات تعالج قضاياالوحدة الوطنية والتسرب المدرسي وسلبية الانقطاع عن الدراسة وعدم مبالات الأسر بمتابعة اولادهم خارج البيت وداخل المدرسة والتكامل بين البيت والمدرسة إضافة إلى قراءات شعرية.

كما تناولت الاسكتشات غرس حب النبي صلى الله عليه وسلم في نفوس الأطفال والعناية بالصحة العامة وحماية الوسط البيئي والحث على الاهتمام بالتحصيل العلمي والتحلي بالالتزام الاخلاقي والجدية في الدراسة.

ووزعت خلال الحفل جوائز معتبرة تكريما للمدرسين والمؤطرين الذين ابلو بلاء حسنا في التحسين من المردودية التربوية للتلاميذ خلال السنة الدراسية المنقضية.

وأكدالمتحدث باسم التلاميذ أهمية هذا الحفل الذي يعتبر تتويجا لسنة دراسية تميزت بالعطاء العلمي في مدارس الولاية، مماأنعكس ايجابا على مستويات التلاميذ.

وتوجد بولا ية انواكشوط الجنوبية خمسة وثمانون مدرسة ابتدائية وخمسة وعشرون مؤسسة ثانوية من التعليم العمومي وما يزيد على الف وأربعمائة معلم وستمائة استاذ، بينما بلغ عدد تلاميذ المدارس الابتدائية في هذه الولاية اثنان واربعون الف تلميذ.

ووصل عدد تلاميذ المؤسسات الثانوية إلى ثلاثة وعشرين الفا، كما توجد بها مائتان وسبعة وثمانون مؤسسة تربوية خصوصية منها ثلاثة وثمانون مؤسسة ثانوية.

جرى الحفل بحضور والي انواكشوط الجنوبية السيد امربيه ربو بننه عابدين والمدير الجهوي لانواكشوط الجنوبية السيد محمد السالك ولد الطالب ومسؤولي المصالح الادارية والتربوية والامنية بالولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق