الخميس، 26 مايو 2016

يوم تربوي بالميناء

نظمت مفتشية التعليم الأساسي بمقاطعة الميناء اليوم الخميس يوما تربويا بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2015- 2016.

وتضمنت فعاليات هذا اليوم تقديم عروض مسرحية واسكتشات تعالج قضاياالوحدة الوطنية والتسرب المدرسي وسلبيات الانقطاع عن الدراسة وتحث على الاهتمام بالتحصيل العلمي والتحلي بالإلتزام الاخلاقي والجدية في الدراسة.

وأكد مفتش مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية السيد محمدو جالو في كلم بالمناسبة على أهمية هذا اليوم التربوي باعتباره تتويجا لسنة دراسية تميزت بالعطاءالعلمي من خلال تقديم الدروس بصورة مكثفة وتنظيم العديد من الزيارات التربوية والامتحانات التجريبية للمترشحين للامتحانات الوطنية لإنارةالطريق أمامهم ومساعدتهم في النجاح والتفوق.

وأضاف أن العملية التربوية تتطلب صبرا ومثابرة من أجل الحصول على النتائج المطلوبة ، مشيدا في هذا الصدد بجهود طاقم التربوي بالمقاطعة.

وأوضح المفتش أن مقاطعة الميناء تتوفرعلى 12495 تلميذا على مستوى التعليم الأساسي ويزاول التدريس فيها 349 معلما.

وبدوره ثمن المتحدث بإسم آباء التلاميذ جهودالمدرسين خلال السنة الدراسية، مشيدا بمستوى تحسن مستويات التلاميذ بفضل المتابعة والتأطير والتقييم الذي تقوم به المتفشية والإدارة الجهوية بولاية نوكشوط الجنوبية.

وأعتبر التلاميذ بدورهم أن تخليد هذا اليوم يعتبر تكريما للمتفوقين والمتميزين في التحصيل العلمي، وشكروا المدرسين على مثابرتهم وتقديم الدروس التي استفادوا منها بصورة مباشرة.

وجرى الحفل بحضور مستشار والي نواكشوط الجنوبية المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية والمدير الجهوي للتعليم وحاكم الميناء المساعد وعمدة بلديتها ومسؤولين إداريين وتربويين بالمقاطعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق