السبت، 19 ديسمبر 2015

إضراب جزئي في صفوف المعلمين بمدينة ازويرات

 

نفذت النقابة الوطنية للمعلمين تهديدها المتعلق باعتزامها الدخول في إضراب عن العمل صباح يوم الجمعة لمدة 3 ساعات ابتداء من الساعة التاسعة صباحا والاعتصام أمام مباني الإدارة الجهوية للتهذيب في المدينة خلال فترة التوقف عن العمل.
ورغم الاندفاع الذي أظهره معظم المعلمين المنخرطين في النقابة فإن رموزا فيها عارضت فكرة الإضراب معتبرة إياه غير شرعي ورفضت المعلمتان فاطمة بنت العربي أمينة التنظيم السابقة  في النقابة واميلمنين بنت بوبكر أمينة المالية السابقة فيها واللتان عرفتا بالنشاط على مستوى العمل النقابي داخل النقابة منذ تأسيسها المشاركة في الإضراب بسبب اعتبارهما للمطلب المتعلق بتخفيض عدد ساعات العمل الأسبوعي إلى 28 ساعة بأنه مطلب غير قانوني.
وفي هذا السياق تواصل العمل بشكل طبيعي في كل من مدرستي الواحات وبدر بعد رفض طاقميهما الدخول في الإضراب فيما كان الإضراب جزئيا في مدرسة الحي الإداري في وقت شل الإضراب العمل في معظم المؤسسات التربوية الإبتدائية في مدينة ازويرات وخلت المدارس من المعلمين غير العقدويين.
وكان المعلمون المنضوون تحت يافطة النقابة قد طالبوا بمنحهم عطلة أسبوعية من يومين على أن تخفض ساعات العمل الأسبوعي من 30 ساعة إلى 28 وهو ما رفضته السلطات التربوية في الولاية.
صورة من تحركات سابقة للنقابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق