الأحد، 5 يونيو 2016

التصفيات النهائية لمسابقة مشروع تحدي القراءة العربي

انطلقت صباح يوم السبت بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط فعاليات التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني في إطارهذا المشروع.

ويشارك في هذه التصفيات 45 تلميذا بمعدل 3 تلاميذ عن كل ولاية من ولايات الوطن لانتقاء العشرة الاوائل لتمثيل موريتانيا في التصفيات الاخيرة التي ستقام في الامارات العربية المتحدة.

وفي تصريح للوكالة الموريتا نية للانباء أكد السيد الطاهر ولد أحمد المفتش المكلف بالرقابة والتسيير بوزارة التهذيب الوطني المشرف الوطني على المشروع أن هذه المسابقة التي بدأ ت مراحلها الأولى بتاريخ30 نوفمبر2015 عرفت تسجيل 856 مؤسسة تعليمية على مستوى الوطن.

وأضاف أن هذه المسابقة شارك فيها236ألف تلميذ من التعليم الاساسي والثانوي، مضيفا أن موريتانيا تصدرت الرتبة الاولى في المشاركة عربيا، ممايؤكد اهتمام التلاميذ بالقراءة والمطالعة.

ونبه إلى أن وزير التهذيب الوطني أعطى تعليمات باعتماد الشفافية وإرساء العدالة والانصاف في جميع مراحل المسابقة واتخاذ الاجراءات المطلوبة لضمان نزاهتها والتحذيرمن التدخل فيها.

وأشار المشرف الوطني على المشروع إلى أن هذه المسابقة تكتسي أهمية بالغة لمساهمتها في الرفع من نوعية التعليم من خلال تنمية مواهب التلاميذ وتكوينهم الذاتي ودعم قدراتهم التواصلية والابداعية.

ويهدف هذ المشروع الذي اطلق من طرف حاكم إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة إلى التحسين من مستويات التلاميذ في الدول العربية وتعويدهم على القراءة والمطالعة.





و.م.أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق