الأربعاء، 1 يونيو 2016

اختتام السنة الدراسية لمعهد تعليم اللغة العربية

ممثل وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي خلال كلمته في الحفل
نظم معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر العلوم الإسلامية حفلات اختتام السنة الدراسية في فروعه الثلاثة في نواكشوط وروصو وبوكي، وذلك في ختام العام الدراسي 2015 – 2016، والذي توج – حسب إدارة المعهد - بنسبة نجاح وصلت إلى 78% في فرع روصو، و75% في نواكشوط إضافة لـ74% في فرع بوكي.

وقال مدير  فرع نواكشوط الأستاذ سليمان أحمد جالو خلال كلمته في الحفل الختامي المنظم أمس الثلاثاء 31/5/2016 إن الطلاب قطفوا ثمرات يانعة من القرآن الكريم استظهارا وتجويدا وتفسيرا ومن الحديث رواية ودراية.


وشكر  الأستاذ سليمان الطواقم التربوية على حسن أدائهم خلال السنة الدراسية كما شكر الطلاب على تفانيهم في طلب العلم.

رئيس مصلحة الشؤون الإسلامية في مقاطعة الميناء أحمد ولد محمد المختار رأى في كلمته خلال الحفل أن جهود المعهد تمثل صمام أمان للبلد، كما أنها تمثل أهم خدمة يتشرف بها المسلمون جميعا وهي خدمة القرآن الكريم واللغة العربية.


وأضاف ولد محمد المختار أن السلطات العليا في البلد تبذل جهودا مهمة لترسيخ اللغة العربية وخدمة القرآن الكريم.

ممثل بلدية الميناء النهاه ولد محمد اعتبر في كلمة له أن عمل المعهد يمثل بشارة على مستقبل الشعب الموريتاني، شاكرا القائمين على المعهد من إدارة وأساتذة على ما يؤدون من أدوار لخدمة التعليم الأصلي في موريتانيا.

وعرف الحفل تكريم الطلاب الأوائل من المستويات الدراسية الأربعة لدى المعهد، وهي الروضة التمهيدية والابتدائية والإعدادية والثانوية، إضافة إلى تكريم بعض الأساتذة المتميزين خلال العام الدراسي.

وحضر الحفل إضافة إلى ممثل وزارة الشؤون الإسلامية وبلدية الميناء، المفتش العام للتعليم الأساسي على مستوى مقاطعة الميناء وعدد كبير من رجال التربية والتعليم في موريتانيا إضافة إلى أساتذة وإدارة المعهد.

الأخبار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق