الأربعاء، 15 يونيو 2016

51574 مترشحا لنيل شهادة ختم الدروس الإعدادية على عموم التراب الوطني


 
 انطلقت صباح اليوم الاربعاء على عموم التراب الوطني امتحانات شهادة الدروس الإعدادية في 220 مركزا، منها 51 في نواكشوط ومركز واحد في بانجول بغامبياوبمشاركة 51574 مترشحا بينهم 28217 بنتا بنسبة 54%.

وعاين وزيرالتهذيب الوطني السيد اسلمو ولد سيدالمختارخلال زيارة قام بها اليوم الاربعاء في نواكشوط لمراكز الامتحان بالاعدادية رقم ( 3)بالرياض وتيارت (1) وإعدادية لكصر.

وإطلع الوزير خلال هذه الزيارةعلى الظروف التي يجري فيها الامتحان، كما حاورالتلاميذ حول المشاكل المطروحة لديهم ومدى ملاءمة الاسئلة مع محتوى البرنامج المقرر في السنة الدراسية المنصرمة.

وأعطى توصياته للمشرفين على الامتحان بضرورة الجدية في الرقابة ومراعاة حقوق المترشحين لمساعدتهم في إجراءالامتحان في ظروف مقبولة ومرضية.

وأوضح الوزير أن الهدف من الزيارة الاطلاع ميدانيا على سير المسابقة في يومها الأول، والاستماع إلى المشاكل المطروحة للمشرفين على عمليات المسابقة للبحث لها عن حلول بصورة فورية والتغلب على الثغرات التي تعترض سبيل عملية الامتحان.

وفند الوزيرما ذهبت إليه بعض المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي بخصوص تزوير الامتحان وتسربه،واصفا هذه الاشاعات بانها عارية من الصحة وانها محاولة يائسة للتشويش على مستوى التنظيم المحكم الذي ميز الامتاحانات الوطنية هذه السنة.

وبين في هذا الصدد أن على الصحافة احترام أخلاقيات المهنة والشعور بالمسؤولية ،مذكرا بالنصوص القانونية المترتبةعلى التزوير والمعلومات الكاذبة التي تضرالصحافي بالدرجة الاولى.

وأضاف أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لإنجاح كافة مراحل هذه المسابقة طبقا للشروط والآجال المنصوص عليها من خلال افتتاح سجل الترشح على مستوى كل مدرسة بداية السنة الدراسية المنصرمة، وإعداد لوائح المترشحين وتحقيقها ومطابقتها مع الوثائق المدنية على المستوى الجهوي والمركزي.

وأعرب الوزير عن إرتياحه لمستوى التنظيم الذي لاحظه في المراكزالتي زارها، مثمنا الجهود المبذولة من طرف المصالح الفنية بالوزارة والسلطات الإدارية والجهوية والأمنية لإنجاح هذه المسابقة.

وكان الوزير مرفوقا في هذه الزيارة بالأمينة العامة للوزارة السيدة خديجة بنت أحمد وولاة نواكشوط، وكبار المسؤولين بالقطاع.


و.م.أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق