الأربعاء، 29 يوليو 2015

انطلاق سلسلة الورشات الخاصة بتقييم البرامج وتصحيح الكتب المدرسية

 
انطلقت صباح يوم الثلاثاء بمدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط ورشات خاصة بتقييم البرامج وتصحيح الكتب المدرسية،المنظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني.

وستستمر أعمال هذه الورش على مدى 20 يوما يتوزع خلالهاالمشاركون على 20 ورشة 8 منها للتعليم الأساسي و12 للتعليم الثانوي.

وأكد السيد باعثمان وزير التهذيب الوطني في كلمة بالمناسبة على أهمية تنظيم هذه الورشة ودورها في التحسين من نوعية التعليم والرفع من أداء المنظومة التربوية في البلاد.

وقال إن تنظيم هذه الورشة يعد تجسيدا للاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لاصلاح التعليم وعصرنته من خلال جعل سنة 2015 سنة للتعليم بامتياز،مضيفاان قطاع التهذيب الوطني وضع برنامجا طموحا يشمل اصلاح البنية التحتية للمؤسسات التعليمية وتعزيز حكامة الخريطة المدرسية وإعادة تقييم البرامج وتصحيح الكتب المدرسية.

ونبه في هذا الصدد إلى أهمية تقويم البرامج المدرسية في المرحلة الاساسية والثانوية ومساهمتها في الرفع من التحديات المتمثلة في صعوبة استيعابه من قبل التلاميذ وتكييفها مع الواقع ومستجدات العصر.

وذكر السيد الوزير بالدور المحوري للمسؤولين التربويين والخبراءالمشاركين في هذه الورشات للوصول الى النتائج المنتظرة لكونها ستمثل السمات الحقيقية للمدرسة الجمهورية شكلا ومضمونا.

وجرى الافتتاح بحضور وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال مختار ملل جا والامين العام لوزارة التهذيب الوطني السيد إمام الشيخ ولد أعل ومدير ادارة مشاريع التهذيب والتكوين السيد احمدو كان وكبار المسؤولين بالقطاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق