السبت، 10 يناير 2015

وزير التهذيب الوطني يزور مبنى مدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط رفقة نظيرته النيجرية

JPG - 49.7 كيلوبايت



نظم باعثمان وزير التهذيب الوطني، رفقة وزيرة التعليم الثانوي بجمهورية النيجرية بتي عيشة حبيبو أوماني صباح اليوم الجمعة بزيارة لمدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط.
وقد استمع الوزيران في قاعة الاجتماعات إلى عرض قدمه وفدالنيجر عن تجربة بلاده في مجال التعليم الثانوي.
وتناول العرض طبيعة النظام التربوي في النيجر والجهود التي يقام بها من أجل التحسين من نوعية التعليم.
و من وزير التهذيب الوطني تقديم هذا العرض مبرزا أن موريتانيا والنيجر تتقاطعان في العديد من المجالات وفي مقدمتها الاهتمام بالتعليم والتحسين من نوعيته والرفع من مستواه.
واستعرض الوزير با عثمان محاور النظام التربوي الموريتاني وهيكلته الادارية والتربوية والمقاربة التي يعتمدها قطاعه للرفع من مستوى التعليم وعصرنته مشيرا في هذا السياق إلى تعميم التعليم وخلق مؤسسات تربوية خاصة بالمتميزين لتنمية مواهبهم ورعاية مستوياتهم لتحفيز زملائهم على اقتفاء آثرهم بالتفوق في مؤسساتهم الدراسية.
وبدورها تحدثت وزيرة التعليم الثانوي في جمهورية النيجر باسهاب عن التعليم في جمهورية النيجر والاصلاحات التي مربها والسياسات المتخذة لصالح التعليم في الدولة وانعكاساتها الايجابية على التلاميذ.
وثمنت الوزيرة النيجيرية مستوى اهتمام الدولة الموريتانية بالتعليم والتحسين من مستويات التلاميذ وجودة المحتوى التربوي المقدم لهم.
وقالت إنهالاحظت خلال زيارتها لموريتانيا حرص السلطات العليا في الدولة على تطوير التعليم والرفع من مستواه،مضيفة انها استفادت من التجربة الموريتانية في المجال التربوي مبينة أن بلادها تشاطر موريتانيا في جعل التعليم المتميز والنوعي في مقدمة أولوياتها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق