الاثنين، 14 مارس 2016

وزير التهذيب الوطني يحث على مضاعفة الجهود لضمان نتائج أفضل



 حث وزير التهذيب الوطني، السيد اسلمو ولد سيد المختار،الأسرة التربوية في ولاية الحوض الغربي على التحلي بالضمير المهني والجدية في أداء العمل ومضاعفة الجهود بما يضمن نتائج افضل للتلاميذ في الولاية ورفع نسبة نجاحهم في المسابقات الوطنية.

وأكد خلال اجتماع للطاقم التربوي في الولاية اليوم السبت بمدينة لعيون بحضور والي الحوض الغربي السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم دعم قطاع التهذيب الوطني للخطة السنوية 2015-2016 التي اعدتها الولاية بالتعاون مع الفاعلين التربويين بها.

وأعتبر الوزير أن الجزء الأكبر من تنفيذ هذه الخطة يقع على عاتق الشركاء المحليين وفي مقدمتهم رابطات آباء التلاميذ.

وبدوره أوضح المدير الجهوي للتهذيب الوطني، السيد محمد صو سدنت، أن هذه الخطة التي وضعتها الأسرة التربوية بالتعاون مع السلطات الإدارية في الولاية تستهدف بالأساس احترام الدوام والمواظبة، وتجميع المدارس، واشراك جميع اعضاء الأسرة التربوية، وذلك بالإعتماد على الإمكانيات المتاحة في الولاية.

ورد الوزير في نهاية الاجتماع على تساؤلات واستشكالات رؤساء مكاتب آباء التلاميذ ومديري المؤسسات التعليمية في الولاية.

وكان وزير التهذيب الوطني قد قام قبل ذلك بزيارات تفقدية لبعض المؤسسات التعليمية في مدينة لعيون شملت مدرسة تكوين المعلمين ومركز التكوين المهني وثانوية المدينة.

كما باشر تقدم الأشغال في بناء احدى المدارس الإبتدائية في المدينة واستمع من القائمين على هذه المؤسسات الى شروح حول مدى تقدم الاشغال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق