الأربعاء، 2 مارس 2016

وزارة التهذيب الوطني تخلد اليوم الافريقي للتغذية المدرسية

 

خلدت وزارة التهذيب الوطني اليوم الثلاثاء اليوم الافريقي للتغذية المدرسية تحت شعار"التغذية المدرسية المرتبطة بالانتاج المحلي دافع للتنمية المستدامة في افريقيا".

وألقى وزيرالتهذيب الوطني، السيد إسلمو ولد سيد المختار، كلمة خلال حفل نظم بالمناسبة بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط تحدث فيها عن الأهداف السامية لتخليد هذااليوم الذي يكتسي طابعا خاصا، لانسجامه مع رؤية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة الى جعل العلم والمعرفة في متناول الشعب الموريتاني كافةالذي ينعم بفرص متساوية ومعاملة عادلة في كافة المجالات.

وأضاف أن الاحتفال بالنسخة الأولى من هذا اليوم يعد اعترافا بالقيمة الكبيرة للتغذية المدرسية المرتبطة بالانتاج المحلي من أجل استبقاء الأطفال داخل المدرسة وتحسين قدراتهم الدراسية وتحفيز انتاج الدخل والشراكة في المجموعات المحلية.

ونبه الوزير إلى أن الحكومة قررت في السنة الجارية توزيع مواد غذائية بغلاف مالي قدره 700 مليون أوقية يستفيد منها ما يناهز 90 ألف تلميذا موزعين على 493 مدرسة في ثمان ولايات.

وبدوره أكد الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي في بلادنا السيد جان اسوانتو استعداد البرنامج لدعم جهود الحكومة الموريتانية في هذاالمجال.

وأضاف أن البرنامج الذي يتدخل في 130 بلدا سيساهم في بلوغ أهداف الحماية الاجتماعية عن طريق مساعدة الأسر وتعليم أبنائهم .

وأشار ممثل اليونيسف في موريتانيا السيد سليمان جابتي إلى أهمية هذااليوم الذي يتناول موضوعا مرتبطا بالتغذية المدرسية ، مضيفا أن ضعف التوازن في التغذية يؤدي إلى تسرب التلاميذ.

وبين أن الهدف الرابع للتنمية المستدامة يرتكز حول ولوج الجميع للتعليم النوعي.

وجرى الحفل بحضور عدد من أعضاء الحكومة ومسؤولين في قطاع التهذيب الوطني وممثلي بعض المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق