الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

افتتاح ورشة لتحضير السنة الدراسية 2016 ـ 2017


بدأت اليوم الاربعاء بمباني المعهد التربوي في نواكشوط أعمال ورشة لتحضير السنة الدراسية 2016 و 2017 منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني.

وتسعى الوزارة من خلال تنظيم هذا اللقاء إلى تقييم المكتسبات المتحققة أثناء العام الدراسي المنصرم والتحضير الجيد للعام الدراسي الجديد فضلا عن العمل على تذليل الصعوبات التي قد تعترض التسيير التربوي.

وسيتلقى المشاركون في هذه الورشة من مديرين جهويين ومركزيين وأطر في الوزارة، خلال يومين عروضا حول واقع القطاع وآفاق التحسين من مكونات المنظومة التربوية والخريطة المدرسية ودورها في الولوج إلى التعليم و الرفع من نوعيته والتسيير الامثل للمصادر البشرية وإسهامه في تغطية الحاجة التربوية والبنى التحتية وأثرها في توفير بيئة تعليمية مساعدة على التحسين من النوعية والتأطير التربوي ودوره في الرفع من مردودية المدرس.

وأكدت الامينة العامة لوزارة التهذيب الوطني السيدة خديجة بنت الدوه بالمناسبة

أن التقييم والمتابعة يتطلبان وجود نظام جيد لجمع البيانات والمعلومات الصحيحة

والدقيقة ووصولها في الوقت المناسب من أجل اتخاذ القرارات الادارية الصائبة لحل المشاكل التي تعترض تنفيذ الانشطة التعليمية بالسرعة المطلوبة.

وأضافت أن افتتاح الورشة يأتي تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى الرفع من مستوى وأداء المنظومة التربوية في موريتانيا من خلال تبني استراتيجية طموحة تعطي كل مكونة تربوية ما تستحقه من عناية.

وأضافت أن تلك التعليمات السامية هي التي تسهر حكومة الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين على تنفيذها.

و.م.أ

وجرى افتتاح هذه الورشة بحضور الامينين العامين لوزارتي الوظيفة العمومية والعمل

وعصرنة الادارة والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والسلطات الادارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق