الأحد، 23 أغسطس 2015

مبادرة لإصلاح التعليم


خلال الزيارة الإستطلاعية لوزير التهذيب لولاية آدرار سلمت رابطة آباء التلاميذ في مقاطعة أوجفت المتألفة من 61 رابطة محلية للوزير في اجتماع يضم الوالي و الصحافة الوطنية دراسة مشروعا نموذجيا لإصلاح التعليم موجه من طرفها ومن طرف رابطة شباب الدكاترة لمعدن العرفان لصاحب الفخامة رئيس الجمهورية. إن رابطة الدكاترة تضم 23 دكتور أكثرهم في الهندسة و الطب سبق أن نجحوا كلهم بتفوق في البكلوريا العلمية من ثانوية عقول الواحات الأهلية و المجانية بمعدن العرفان المقتصرة للسلك الثانوي على معدل 3 سنوات بدل 7 سنوات.
إن المشروع النموذجي المقترح يجمع 24مدرسة إبتدائية واحاتية في تعليم ثانوي تجميعي وأهلي على نهج عقول الواحات المعروف و الضامن لنجاح نسبة 70% في البكلوريا العلمية بعد 3 سنوات فقط بدل 10% بعد 7 سنوات في النهج العمومي السائد مع أن التكلفة السنوية لمشروع 24 إعدادية المقترحة لا يتجاز 81.000.000أوقية أي أقل من تكلة بناء إعدادية واحدة.
بعد أن عبر الوزير لمكتب الرابطة تفهمه الصريح في الإجتماع للمبادرة قد تعهد العناية بالطلب و إبلاغه الفوري للرئيس بعد48 ساعة بغية تحضيره قبل زيارة الرئيس المرتقبة لولاية آدرار..
الشيخان ولد سيدينا
رئيس روابط آباء التلاميذ بأوجفت
عمدة معدن العران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق