الأربعاء، 11 مارس 2015

تنظيم ايام تربوية في قرية معط مولان

انطلقت يوم الاحد بقرية معط مولانا التابعة لبلدية برينه بمقاطعة اركيز تحت اشراف والي ولاية الترارزة السيد اسلم ولد سيدي الأيام التربوية التي تنظمها القرية على مدى أربعة ايام.

و ثمن السيد الوالي هذه المبادرة التي تدخل في اطار توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى جعل سنة 2015 سنة للتعليم.

وأضاف أن معط مولانا قرية نموذجية في مجال التعليم حيث تضم بنية تربوية متكاملة تتوفر على كافة الوسائل اللوجستية والطواقم البشرية ، وذلك بفضل التعاون المتميز والاهتمام الكبير للسكان بالتعليم.

وبدوره أكد الشيخ الحاج المشري على أهمية التعليم بوصفه واجبا دينيا يتطلب مشاركة وتعاون الجميع ولكونه ركيزة اساسية للتنمية من خلال توفير طاقم تكوين متميز بغية خلق جيل متعلم يتحلى بالارادة والمثل السامية .

واوضح المدير الجهوي للتعليم ان تنظيم هذه الايام سيعمل على تنمية معارف الطاقم التربوي والتعاون الايجابي مع رابطة الاباء بوصفها شريكا لا غنى عنه، مؤكدا أن الادارة لن تالو أي جهد من أجل دفع ورقي التعليم في هذه القرية النموذجية..

وقد تواصلت فعاليات هذه الايام التي تناولت بالنقاش والتمحيص كاف المشاكل المتعلقة بالتعليم ، بالاضافة الى عروض واسكتشات تعالج بعض المظاهر كالتقصير في التحصيل العلمي والكسل ، وأخرى تحث وتشجع على التعليم والتحصيل العلمي ، والاخلاق الفاضلة.

وكان عمدة بلدية برينه قد القى كلمة نوه خلالها باهمية تنظيم هذه الايام التربوية ، مستعرضا في ذات السياق أهم الانجازات الحاصلة في مجال التعليم على مستوى القرية والتجمعات الاخرى في البلدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق