الأربعاء، 20 مايو 2015

مفتشية التعليم الاساسي بلكصر تنظم يوما تربويا




 
نظمت مفتشية التعليم الاساسي بمباني المفتشية في لكصر صباح امس الثلاثاء يوما تربويا بمناسبة اختتام السنة الدراسية وذلك باشراف من مستشار وزير التهذيب الوطني المكلف بالاتصال السيد محمدو ولد شيخنا.
وتضمنت فعاليات هذااليوم، الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم، قراءات شعرية وأناشيد وتمثيليات واسكتشات مسرحية تحث على التمسك بالوحدة الوطنية والاقبال على التحصيل العلمي والامانة في تسيير المال العمومي ونبذ الكسل والتحذير من مخاطر التسرب المدرسي والمحافظة على البيئة.

وأشار مفتش مقاطعة لكصر السيد محمد الامين ولد غلام في كلمة له بالمناسبة إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار الانعاش التربوي المقرر من قبل وزارة التهذيب الوطني الهادف إلى اكتشاف قدرات التلاميذ ومواهبهم وتنميتها تنمية تمكنهم من تجسيد البرامج والمقررات في مشاهد محسوسة تنقل المعارف النظرية إلى مهارات عملية، مما يعطي للتعليم معناه الحقيقي.

وقال إن المفتشية أولت عناية خاصة للمتابعة والتأطير والرقابة والتقويم، حيث قامت بإجراء الامتحانات الفصلية في التواريخ المحددة بالتوازي مع تنظيم المسابقات التجريبية الموحدة لجميع التلاميذ المترشحين لمسابقة دخول السنة الأولى الاعدادية على مستوى المقاطعة في المراكز المعهودة.

ومن جانبه اكد السيد محمد لقظف ولد عبدالله المتحدث باسم آباء التلاميذ بالمقاطعة ان هذا النشاط يعد تتويجا لسنة دراسية كانت مليئة بالعطاء التربوي.

وشكر مفتشية التعليم الاساسي بمقاطعة لكصر ومن خلالها قطاع التهذيب الوطني على العناية الملاحظة هذه السنة بتحصيل التلاميذ.

وجرى الحفل بحضور مستشار وزير التهذيب الوطني المكلف بهيئات المجتمع المدني وحاكم مقاطعة لكصر والمسؤولين التربويين بانواكشوط الغربية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق