الخميس، 7 أبريل 2016

وزيرالتهذيب الوطني يجتمع بالمديرين الجهويين للتعليم


عقد وزيرالتهذيب الوطني السيد اسلمو ولد سيدالمختار ظهراليوم الخميس بمكتبه في انواكشوط اجتماعا بالمديرين الجويين للتعليم من أجل التعرف على أدائهم والاستماع للمشاكل المطروحة لديهم والصعاب التي تعترض طريقهم في تنفيذ العملية التربوية بالوجه المطوب.

وخلال الاجتماع حث الوزيرالمسؤولين التربويين الجهويين على مضاعفة الجهود من اجل التحسين من المردوديةالتربوية للتلاميذ والرفع من مستواهم العلمي والمعرفي.

وقال إن الدولة اعتمدت مقاربة قوامها المحافظة على الكم والكيف معافي الاداء التربوي من خلال المتابعة والتقييم وتوفيرالامكانيات اللازمة لهذاالغرض.

وذكرالسيدالوزيربالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزلتطويرالمنظومة التربوية وعصرنتهالمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة،مضيفابأن ذلك تجسد باعلانه سنة2015سنة للتعليم بامتيازوبتوسيع مدارس الامتيازلتشمل بعض ولايات الوطن الداخلية،ممايعززمن مستويات التلاميذ العلمية.

ونبه وزيرالتهذيب الوطني المديرين الجهويين على مستوى الثقة المنوحة لهم وحجم المسؤوليات الملقاة على عواتهم باعتبارهم يمثلون القطاع في كافة اطراف الوطن، ممايتطلب منهم الاهتمام بكافة مكونات الوطن في القرى والمدن والارياف لتعم خدمات التعليم النوعي جميع المواطنين.

وأكد أن الوزارة في خدمتهم ولن تدخر جهدا في مساعدتهم لاداء عملهم اليومي وحل كافة المشاكل المطروحة لديهم.

وتمحورت مداخلات الحضورحول تثمين ماتحقق في مجال التعليم والمطالبة بالمزيد من الدعم للمقترحات الواردة من طرفهم حول تفعيل العملية التربوية على عموم الترب الوطني.

واعربوا عن استعدادهم لمواصلة جهود الدولة الرامية إلى إصلاح التعليم ووضع خبراتهم تحت تصرف القطاع.

وجرى الاجتماع بحضورالامينة العامة للوزارة السيدة خديجة بنت احمد ولد الدو وكبارالمسؤولين بالقطاع.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق